5-جماعة تطوان تبادر في الانفتاح على هيئات الحكامة بناء على شراكة الحكومة المنفتحة (OGP-LOCL)

في إطار مبادرة شراكة الحكومة المنفتحة OGP بهيئات الحكامة ، اجتمع صباح اليوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري السيد ناصر الفقيه اللجنري نائب رئيس جماعة تطوان بمعية مدير مصالح الجماعة السيد رشيد أمجاد وثلة من رؤساء الجمعيات والموظفات والموظفين ذوا الاختصاص ، من أجل تعميث النقاش فيما يخص اعتماد برنامج يتعلق بهذا المجال، وبعد نقاش مستفيض خلال هذا الإجتماع تم اقتراح أربعة محاور وهي :

– الشفافية والنزاهة والوصول الى المعلومة

-مشاركة المواطن المحلي

-الخدمات الجماعية

-التجويد والابتكار

كما تم الإتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات والإجتماعات من اجل تفعيل هذا البرنامج ، وذلك أيام 11-13-19-20 من شهر أكتوبر القادم .

هذا ونشير إلى أن جماعة تطوان كانت قد انخرطت في وقت سابق ضمن مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، حيث تم اختيارها للانضمام إلى البرنامج المحلي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة (OGP Local) إلى جانب 28 عضوا محليا جديدا يمثلون 18 دولة، وذلك من ضمن 63 مرشحا.

وسيمكن هذا الانخراط جماعة تطوان، من الانضمام إلى الأعضاء 76 الحاليين في البرنامج المحلي للمبادرة. والعمل مع شركائهم المحليين من المجتمع المدني من إجل الإعداد التشاركي لالتزامات من شأنها تعزيز الشفافية والشمولية والمشاركة المواطنة والمساءلة.

ويشكل هذا الانخراط، دليلا على رغبة جماعة تطوان على جعل الانفتاح والشراكة مع الفاعلين الغير حكوميين، رافعة هامة وذات أولوية للتنمية المحلية.

Peut être une image de 8 personnes, personnes debout et personnes assises

ضع تعليقا